قبيل زيارة بايدن للمنطقة.. لابيد يطالب بعقوبات “قوية” على إيران

التصنيفات :
يوليو 11, 2022 6:08 ص

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد قبيل أيام من الزيارة المقررة للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنطقة الأسبوع المُقبل، أنّه: “يجب إعادة فرض العقوبات الإقتصادية على إيران بقوة”، مؤكداً أنّ بلاده تحتفظ لنفسها بحرية العمل ضد طهران ومشروعها النووي على الصعيدين السياسي والعسكري.

وأشار لابيد – في مستهل جلسة حكومته الأسبوعية – إلى أنّ: “ذهاب الرئيس بايدن مباشرةً من “إسرائيل” إلى السعودية يحمل معه رسالة سلام وأمل”.

وأضاف: “إنّ زيارة الرئيس الأمريكي ستتناول الفرص والمخاطر التي ستركز قبل كل شيء على المسألة الإيرانية، يجب العودة إلى مجلس الأمن الدولي وإعادة تفعيل نظام العقوبات بكل قوة، ونحتفظ لنفسنا بحرية العمل دبلوماسياً وعملياتياً ضد النووي الإيراني، كما نشكر مرة أخرى الرئيس على أن الولايات المتحدة لم تزل العقوبات عن “الحرس الثوري الإيراني”.

في المقابل، قال وزير الإستخبارات الإيراني إسماعيل خطيب: “إنّ زيارة بايدن تعني عودة أمريكا رسمياً إلى المنطقة بمركزية الكيان الصهيوني بعد فشل جميع مخططاتها ضد إيران”.

بدروها، أفادت الخارجية الإيرانية: “إنّ فكرة الولايات المتحدة لدمج الدفاع الجوي الإسرائيلي مع دول عربية لمواجهة إيران فكرة إستفزازية وتشكّل تهديداً لأمن إيران القومي وللأمن الإقليمي”.


وسوم :
, , , , , , ,