رفض أوروبي لاتهامات “إسرائيلية” ضد منظمات غير حكومية فلسطينية

التصنيفات :
يوليو 13, 2022 6:10 ص

أعلنت 9 دول أوروبية في بيانٍ أنّها: “لا ترى أدلة جوهرية تدعم مزاعم “إسرائيل” بأنّ 6 منظمات أهلية فلسطينية هي تنظيمات “إرهابية”، وقالت إنّها لن تغيّر سياساتها بشأن دعم المنظمات.

وورد في البيان الصادر عن بلجيكا الدنمارك فرنسا ألمانيا إيرلندا إيطاليا هولندا إسبانيا والسويد، أنّه: “يجب دائماً التعامل مع الإتهامات بالإرهاب أو الإرتباط بجماعات إرهابية بمنتهى الجدية”، مؤكّداً أنّه: “لم ترد معلومات جوهرية من جانب “إسرائيل” تبرر مراجعة سياستنا تجاه المنظمات غير الحكومية الفلسطينية الست على أساس القرار الإسرائيلي بتصنيف هذه المنظمات غير الحكومية على أنّها تنظيمات إرهابية … إذا توفرت أدلة على عكس ذلك، فسنتصرف على هذا الأساس”.

وصدر البيان عشية الموعد المقرر لوصول الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط في زيارة من المتوقّع أن تشمل إجتماعات مع ممثلي المجتمع المدني الفلسطيني، على الرغم من أنّه من غير المرجح أن يلتقي بأيّ من الجماعات المستهدفة من قِبل “إسرائيل”.

والمنظمات المدرجة على القائمة السوداء الإسرائيلية للتنظيمات “الإرهابية” هي: “مؤسسة الحق” و”مؤسسة الضمير” و”الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال/فلسطين”، و”مركز بيسان للبحوث والإنماء”، و”اتحاد لجان المرأة الفلسطينية”، و”اتحاد لجان العمل الزراعي”.


وسوم :
, , , , , ,