بايدن يوقّع “إعلان القدس” للحفاظ على تفوّق “إسرائيل” العسكري ومنع إمتلاك إيران سلاحاً نووياً

التصنيفات :
يوليو 15, 2022 6:01 ص

وقّع الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الخميس، ثاني أيام جولته بالمنطقة – مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد إتفاقاً مشتركاً أطلق عليه “إعلان القدس”، يقضي بمنع إيران من حيازة السلاح النووي.

وقد عبّرت الولايات المتحدة – وفق نص البيان – عن إلتزامها ببناء هيكل إقليمي لتعميق علاقات “إسرائيل” وشركائها ودمجها في المنطقة وتوسيع دائرة السلام لتشمل دولاً عربية وإسلامية أخرى.

وخلال مؤتمر صحفي تلا الإعلان، قال لابيد: “إنّ “إسرائيل” يجب أن تكون دائماً قوية وآمنة بجيش قوي وأنّها تعلّمت بأنّه يجب في بعض الأحيان حماية الحرية عبر استخدام القوة”.

بدوره، قال الرئيس الأمريكي خلال المؤتمر: “إنّ الدبلوماسية هي السبيل الأفضل لمنع إيران من إمتلاك السلاح النووي”، وإنّ بلاده لن تسمح لإيران بالحصول على هذا النوع من السلاح لأنّ ذلك مصلحة حيوية لأمن الولايات المتحدة و”إسرائيل” ولبقية العالم.

وبعد الكلمات الترحيبية، تلقّى الرئيس الأمريكي إحاطة من مسؤولين “إسرائيليين” بشأن المنظومات الدفاعية الإسرائيلية في مطار بن غوريون، واطلع على نموذج من النسخة الجديدة لمنظومة القبة الحديدية “الإسرائيلية” للدفاع الجوّي التي تعمل بالليزر.


وسوم :
, , , , , , ,