“حماس” تعلّق على قرار السعودية فتح مجالها الجوي أمام طيران الاحتلال

التصنيفات :
يوليو 16, 2022 6:35 ص

علقت حركة “حماس” أمس الجمعة، على الترحيب “الإسرائيلي” بقرار السعودية فتح مجالها الجوي أمام طيران الاحتلال.

واعتبر الناطق بإسم “حماس” حازم قاسم، في تصريحٍ صحفي، أنّ: “هذا الترحيب يؤكّد من جديد أنّ مسار التطبيع يحقق خدمة كبيرة للاحتلال ويعزز من حضوره ونفوذه في المنطقة على حساب المصالح القومية العربية”.

وشدد قاسم على أنّ: “التطبيع يلحق الضرر الكبير بالقضية الفلسطينية ويشجع الاحتلال على إستمرار التنكّر لحقوقنا الوطنية وتصعيد عدوانه على مقدسات الأمّة”.

بدوره، أكّد ممثل حركة “الجهاد الإسلامي” في لبنان، إحسان عطايا، على أنّ: “زيارة بايدن لفلسطين المحتلّة تحمل رسائل خطيرة جدا؛ فهي فضلاً عن كونها تشكّل دعماً مطلقاً لكيان الاحتلال، فإنّها تعلن أيضاً مركزية كيان العدو في الهيمنة على المنطقة ونهب خيراتها، وفي تسييد العدو على النظام العربي الرسمي المتواطئ معه والحليف له، ضمن المشروع الأمريكي – الصهيوني الذي يستهدف منطقتنا العربية والإسلامية”.

ورأى عطايا أنّ: “ما يسمّى “إعلان القدس” هو إعلان للصهيونية العالمية بوجهَيها الأمريكي و”الإسرائيلي”، وهو يظهر الوجه العدواني للإدارة الأمريكية، كما أنّه محاولة لتغيير هوية القدس وفلسطين وإعلان تهويدها، ومحاولة لتثبيت الاحتلال الصهيوني وتشريع إستيلائه على الأراضي الفلسطينية المحتلّة”.


وسوم :
, , , , , ,