سفر الفلسطينيين من مطار “رامون” مقابل تبرئة الاحتلال؟

التصنيفات :
يوليو 22, 2022 6:09 ص

كشفت صحيفة “إسرائيل اليوم”، عن أنّه بدءاً من شهر آب/أغسطس المُقبل، سيتمكّن فلسطينيّو الضفة الغربية المحتلّة من السفر إلى تركيا، للمرة الأولى ليس عبر الأردن، وإنّما عبر مطار “رامون” في إيلات (أم الرشراش المحتلّة).

واعتبرت الصحيفة أنّ: “الخطوة الجديدة مسار تاريخي؛ سيمكّن الفلسطينيّين من السفر إلى الخارج عبر “رامون”، وليس من طريق عبور جسر “ألنبي” بين أريحا والأردن، ومن هناك إلى الخارج عبر مطار الملكة علياء الدولي.

وأشارت إلى أنّ: “شركتَي الطيران التركية الخطوط التركية وبيغاسوس، العاملتين حالياً في مطار “بن غوريون” في “تل أبيب”، ستعملان أيضاً على نقل الفلسطينيّين إلى تركيا”.

وذكرت الصحيفة أنّ: “نقل الفلسطينيين إلى المطار سيكون منظّماً ومراقباً حتما”، مشيرةً إلى أنّ: “المبادرة الجديدة هي جزء من سلسلة تسهيلات للفلسطينيين تجري دراستها، في أعقاب الزيارة التي أجرها الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى المنطقة أخيرا”.

إلى ذلك، تحدّثت تقارير عبرية في وقتٍ سابق، عن أنّ خروج المبادرة “الإسرائيلية” إلى حيّز التنفيذ مرهونة بتعهّد من السلطة الفلسطينية بالتراجع عن الدعاوى التي رفعتها ضد الاحتلال في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.


وسوم :
, , , , , , ,