إشادة خليجية شعبية بموقف مسؤولة بحرينية رفضت التطبيع

التصنيفات :
يوليو 25, 2022 6:07 ص

أشاد ناشطون خليجيون، السبت الفائت، بموقف الوزيرة البحرينية الشيخة مي آل خليفة التي رفضت مصافحة السفير “الإسرائيلي” لدى المنامة، إيتان نائيه.

 وقال مدير مكتب قناة “الجزيرة” في الكويت سعد السعيدي: “إنّ رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي آل خليفة لم تخالف ضميرها وثقافتها ومبادئها التي ولدت وتربت وعاشت عليها”.

 وأضاف السعيدي، عبر حسابه على “تويتر”: “تحيّة تقدير لتلك السيدة التي أعلت قيمها فوق مناصب زائلة”.

أمّا الكاتب القطري جاسم فخرو، فعدّ إقالة الشيخة مي آل خليفة بأنّه: “يؤكّد إتساع الفجوة في موضوع التطبيع  بين الحكومات والشعوب العربية”، وقال: “إنّ موقف الشيخة مي مشرّف يعبّر عن رأي شعب البحرين الأصيل”، مضيفاً أنّ: “المناصب تزول والمواقف تخلّد”.

وكتبت المغردة البحرينية باسمة القصاب، قائلة: “إذا كان صحيحاً ما يتداول من أنّ رفض التطبيع هو ما أطاح بوزيرة الثقافة مي آل خليفة، فإنّه رغم المآخذ الأخرى، سيُحفظ لميّ موقفان: قولها لا للكيان المحتلّ، وقولها للنواب في البرلمان البحريني: لستم رجال”.

وكانت تقارير صحافية، قد كشفت أنّ: “العاهل البحريني، حمد بن عيسى آل خليفة، أقال الخميس الفائت، الشيخة مي بنت محمد آل خليفة من منصبها، برئاسة هيئة البحرين للثقافة والآثار (برتبة وزير)؛ بعد رفضها مصافحة السفير الإسرائيلي في المنامة، إيتان نائيه”.


وسوم :
, , , , , ,