وسط نفي فلسطيني.. جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة لحركة “حماس”

التصنيفات :
يوليو 25, 2022 5:55 ص

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنّ قوّاته البحرية أحبطت محاولة لتهريب أسلحة وذخائر لصالح حركة المقاومة الإسلامية “حماس” قبل أمس، في ما نفى إتحاد الصيادين الفلسطينيين المزاعم الإسرائيلية، وأكّد أنّها لا أساس لها من الصحة.

وبحسب بيان الناطق العسكري، فقد رُصد زورق فلسطيني لدى خروجه من المياه الإقليمية المصرية نحو شواطئ قطاع غزة، حيث أُطلقت النيران عليه وأغرق، في ما نجح من كانوا على متنه في الفرار سباحة إلى شواطئ القطاع.

وبحسب ما زعم متحدّث بإسم جيش الاحتلال بأنّ: “الزورق جاء من مصر، وأفلت من الطوق البحري الذي تفرضه “إسرائيل” على قطاع غزة، وأطلقت البحرية النار عليه عندما لم يستجب طاقمه لطلب التوقف”.

في المقابل، قال إتحاد الصيادين الفلسطينيين: “إنّ صيادَين كانا على متن الزورق قفزا في مياه البحر المتوسط وسبحا للبر، قبل أن تقصفه البحرية الإسرائيلية”.

ونقلت “رويترز” عن رئيس إتحاد الصيادين نزار عياش قوله: “إنّ الزورق احترق بالكامل، وإنّه يعتقد أنّه قد يكون غرق لكن الصيادَين قفزا منه وسبحا إلى الشاطئ”.

وأضاف: “إنّ هذه ليست المرة الأولى التي تسوق فيها “إسرائيل” مثل هذه المزاعم التي يثبت لاحقاً أنّها لا أساس لها من الصحة”.


وسوم :
, , , , , , ,