نصر الله: الوقت لأيلول.. وكل الحقول المُحتلّة في دائرة التهديد

التصنيفات :
يوليو 26, 2022 6:35 ص

أكّد الأمين العام لـ”حزب الله” السيّد حسن نصر الله، أمس الإثنين، أنّ: “المقاومة ستنفّذ تهديدها إذا بدأ العدوّ الإسرائيلي بالإستخراج في حقل “كاريش” في أيلول/سبتمبر المُقبل، قبل أن يأخذ لبنان حقوقه”، جازماً بأنّ جميع الحقول في المياه المحتلّة هي تحت مرمى صواريخ المقاومة.

وأوضح نصر الله، في مقابلة عبر “الميادين”، أنّ: “معادلة ما بعد “كاريش” تعني وضع كل حقول النفط والغاز الموجودة في المياه الفلسطينية المحتلّة في مقابل حق لبنان في إستخراج نفطه وغازه”، مؤكّداً أنّ: “جميع الحقول المحتلّة في دائرة التهديد، ولا يوجد في البرّ أو البحر هدف إسرائيلي لا تطاله صواريخ المقاومة الدقيقة”.

وأكّد نصر الله أنّ: “الوقت غير مفتوح، الوقت لأيلول، أيّ الموعد الذي حدّده الإسرائيلي لبدء الإستخراج من “كاريش”، مشدداً على أنّ: “لبنان إذا لم يأخذ حقّه قبل بدء عملية الإستخراج يعني رحنا عالمَشكَل”.

كما أوضح أنّه: “على ضوء الرّد الإسرائيلي يتقرّر الموقف، أعلن أنّنا وضعنا هدفاً وكلُّ ما يحقق هذا الهدف سنلجأ إليه دون أيّ تردّد”.

وعن إحتمال تدحرج النزاع إلى عدوان إسرائيلي، دعا نصر الله اللبنانيين إلى الثقة بأنّ المقاومة ستتمكّن من فرض إرادة لبنان على العدو، منبّهاً إلى أنّه: “ليس معلوماً أن تبقى الحرب بين الجانبين”، لافتاً إلى أنّ: “إحتمال تدخّل قوى أخرى في هذه المعركة واردٌ وقويٌّ جدا”.


وسوم :
, , , , , , , ,