محكمة “إسرائيلية” تتّهم الطالبة أبو قويدر بـ”تأييد الإرهاب” و”التحريض”

التصنيفات :
يوليو 27, 2022 6:02 ص

قدّمت النيابة العامة “الإسرائيلية” إلى محكمة الصلح في بئر السبع أمس الثلاثاء ، لائحة إتهام ضد الطالبة الجامعية الفلسطينية مريم أبو قويدر (21 عاماً) من قرية الزرنوق المسلوبة الإعتراف في النقب، جنوبي فلسطين المحتلّة، متهمةً إيّاها بـ”تأييد منظمة إرهابية، والتحريض على الإرهاب”.

وأبو قويدر هي طالبة في كلية الصيدلة بجامعة بئر السبع، كانت قد اختُطفت واعتُقلت من حرم الجامعة على يد عناصر شرطة “إسرائيليين” بزيّ مدنيّ، وذلك بعد وقتٍ قصير على إنتهاء وقفة إحتجاجية كانت قد نظّمتها الحركة الطالبية الفلسطينية في الجامعة، ردّاً على قنص جنود الاحتلال الإسرائيلي، الصحافية الفلسطينية، الشهيدة شيرين أبو عاقلة، أثناء تأدية عملها وتغطية اقتحام مخيم جنين قبل حوالي الشهرين.

وطبقاً للائحة الإتهام: “إنّ الطالبة نشرت على حسابها عبر تطبيق “إنستغرام” صوراً عبر خاصية القصص باللغة العربية، ومنشورات تضمّنت تحريضاً على الإرهاب، ودعوات مباشرة لارتكاب أعمال إرهابية، وتأييد وتمجيد المنظمات الإرهابية. وكان قد تمّ تحذيرها من قِبل الأجهزة الأمنية حول منشوراتها، ولكنّها على الرغم من التحذيرات استمرت بنشر كلمات محرّضة على الإرهاب”.


وسوم :
, , , , ,