الاحتلال يمنع القاصرين المرضى من الخروج من غزة

التصنيفات :
يوليو 28, 2022 6:05 ص

أفادت جمعية “أطباء لحقوق الإنسان” الإسرائيلية بأنّ: “عدد القاصرين الذين منعتهم “إسرائيل” من الخروج من قطاع غزة لتلقي الرعاية الطبية تضاعف خلال عام 2021″.

وقالت الجمعية الحقوقية غير الحكومية أمس الأربعاء: “إنّ عام 2021 شهد مضاعفة – لعدد من المرات – رفض سلطات الاحتلال لطلبات القصر في الخضوع لعلاج طبّي بمستشفيات القدس الشرقية، والضفة الغربية والأردن، مقارنةً بعام 2020”.

وأشارت إلى أنّها: “إستندت في معلوماتها إلى بيانات حصلت عليها من جيش الاحتلال الإسرائيلي، في إطار طلب قدمته الجمعية، مستندٍ إلى قانون حرية المعلومات”.

وعزت جمعية “أطباء لحقوق الإنسان” – التي تقدّم العون لمرضى قطاع غزة في الحصول على تصاريح الخروج لغرض تلقّي الرعاية الصحية – أسبابَ الإرتفاع إلى: “التشديد في سياسات الاحتلال الإسرائيلية المتعلّقة بإصدار تصاريح الخروج للمرضى الغزيين، وهذا التشديد لعدة أسباب، من ضمنها القيود التي فرضتها السلطات بسبب جائحة “كورونا”، والهجوم الإسرائيلي على القطاع في أيار/مايو 2021”.

بدورها، قالت غادة مجادلة، مديرة قسم الأراضي المحتلّة في جمعية أطباء لحقوق الانسان: “إنّ “إسرائيل” شريكة في جريمة خطيرة ومتواصلة، وفي إلحاق الأذى بالمرضى، وخصوصاً القاصرين منهم، وهذا ليس سوى واحد من المظاهر شديدة الخطورة لهذا الحصار”.


وسوم :
, , , , , , ,