تقرير “إسرائيلي” يرصد إخفاقات الاحتلال في “سيف القدس”

التصنيفات :
يوليو 28, 2022 5:59 ص

كشف تقرير مراقب كيان الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، عن “أوجه قصور” وإخفاقات الكيان في مواجهة أحداث معركة “سيف القدس” وخاصة على مستوى الجبهة الداخلية.

 وجاء في التقرير الذي أعدّه المراقب متنياهو آنجلمان على مدار الأشهر الماضية أنّ: “الشاباك” والشرطة “الإسرائيلية” فشلا في إعطاء إنذارات مبكرة للإسرائيليين في المدن المختلطة قبيل اندلاع المواجهات وخاصة في اللد، وأنّ أجهزة الإستخبارات فشلت في توقّع الهبة التي وقعت في الداخل بالتزامن مع معركة “سيف القدس” في أيار/مايو من العام الماضي”.

 وبيّن التقرير أنّ: “آلاف الإسرائيليين فشلوا في التواصل مع الشرطة خلال المواجهات مع انهيار منظومة الرد على الإتصالات التابعة للشرطة”.

أمّا بخصوص الضرر المالي الذي تسببت به تلك الأحداث، فأشار التقرير إلى أنّ: “الأضرار للممتلكات وصلت إلى 48 مليون شيكل، كما تضررت ممتلكات الشرطة بنحو 10 ملايين شيكل”.

وخلص التقرير إلى أنّ: “الشرطة “الإسرائيلية” بشكلها الحالي غير مستعدة لمواجهة أحداث مشابهة مستقبلياً وخاصةً حال وقوع معركة متعددة الجبهات”، داعياً حكومة الاحتلال إلى إتخاذ “قرارات جريئة” في سبيل دعم النظام الشرطي في الكيان، وتعزيز وتدريب قوات الإحتياط وحرس الحدود.


وسوم :
, , , , , ,