الاحتلال يصدّق على تسريع إقامة منطقة صناعية ومعبر جديد مع الأردن

التصنيفات :
أغسطس 1, 2022 6:06 ص

صدّقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأحد، على تسريع إقامة منطقة صناعية مشتركة لكيان الاحتلال والأردن، تطلق عليه تسمية “بوابة الأردن”، وإقامة وتشغيل معبر متنزه “بوابة الأردن”، بادّعاء تعميق التعاون بين الجانبين.

 وبحسب ما جاء في بيانٍ صادر عن حكومة الاحتلال، حسب ما نشرت وسائل إعلامية، أنّ: “مكتب رئيس الحكومة ووزارة التعاون الإقليمي الإسرائيلي عملا من أجل الإعداد لهذا القرار، بالتعاون مع وزارات المواصلات والخارجية والإقتصاد وسلطة المطارات”.

وقال رئيس حكومة الاحتلال، يائير لابيد: “بعد 28 عاماً من إبرام إتفاقية السلام مع الأردن، ندفع علاقات الجيرة الحسنة بين الدولتين خطوة أخرى إلى الأمام، وهذه إنطلاقة ستسهم كثيراً في تطوير وتعزيز المنطقة، وجرى الإتفاق على تفاصيل أخيرة في هذا المشروع الأسبوع الماضي، أثناء زيارتي للملك عبد الله في عمان”.

وجاء في قرار حكومة الاحتلال أنّ: “المنطقة الصناعية “بوابة الأردن” ستشكّل معبراً للمشاة، الذي سيستخدم لعبور مريح لمبادرين معنيين بمشاريع مشتركة في الجانب الأردني من المنطقة الصناعية”.

 وستقيم سلطة المطارات “الإسرائيلية” معبر “بوابة الأردن”، الذي سيشمل مبنى لاستضافة رجال أعمال وضيوف من الأردن لأهداف تجارية.


وسوم :
, , , , , , ,