هيئة الأسرى: حجز الكانتينا يفاقم معاناة الأسير محمد صفران

التصنيفات :
أغسطس 1, 2022 6:09 ص

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بأنّ: “الأسير محمد صفران (45 عاما) من مدينة رام الله، لا يزال يواجه أوضاعاً إعتقالية وحياتية قاسية للغاية داخل عزل معتقل “شطة”، منذ 9 أشهر، إضافةً إلى معاناته من موضوع الحجز على حسابه بـ”الكانتينا”.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيانٍ لها أمس الأحد، أنّ: “قرار الحجز على أموال الكانتينا الخاصة بالأسير صفران، جاء بدعوى أنّه يدين للاحتلال بمبالغ مالية متراكمة، رغم أنّ سلطات الاحتلال ترفض السماح لعائلته بوضع مبلغ من المال في حسابه ليعيش منه”.

وتابعت: “نتيجة لقرار حجز أموال الكانتينا للأسير صفران وزجّه بالعزل، قرر الأسير خوض إضراب مفتوح عن الطعام؛ إحتجاجاً على ما يعانيه، لكنّه علّقه بعد عدة أيام بعد تدهور طرأ على حالته الصحية، وخسر الكثير من وزنه، وبدأ يعاني من إلتهابات حادة بالكلى ومن مشاكل بالدم والبول”.

 والكانتينا تشبه المقصف بداخله الطعام والشراب وبعض مستلزمات الأسرى في السجون، يشتري منه الأسير بعد وضع عائلته مبالغ مالية في حسابه، وتستخدمه إدارات سجون الاحتلال وسيلةً لعقاب الأسير، حيث يُسمح لعدد من الأسرى بالحصول على احتياجاتهم منه، ويُحرم آخرون بدعوى عقوبة صادرة بحقهم من “إدارة السجن”.


وسوم :
, , , , , , , ,