أكثر من 63 إنتهاكاً رقمياً بحق المحتوى الفلسطيني في تموز

التصنيفات :
أغسطس 2, 2022 6:03 ص

أظهر توثيق أجراه مركز “صدى سوشال” خلال تموز/يوليو أنّ مواقع التواصل الإجتماعي إرتكبت أكثر من 63 إنتهاكاً رقمياً بحق المحتوى الفلسطيني.

وجاء في التوثيق بأنّ: “حسابات فلسطينية تلقّت عدداً من البلاغات بدعوى مخالفات لسياسات المحتوى، ما تسبب بقيود بالنشر والوصول وحظر النشر عند نشر الأخبار المتعلّقة بفلسطين، وحذفِ عددٍ من الحسابات”.

وبحسب توثيق مركز “صدى سوشال”، أظهر أنّ موقع “فيسبوك” جاء في مقدمة المنصّات التي مارست الإنتهاكات بواقع 50 إنتهاكاً خلال تموز/يوليو، كما رصد 5 إنتهاكات عبر منصّة “تيك توك”، و3 عبر “إنتسغرام”.

 وحذفت منصّة “يوتيوب” خلال الشهر الماضي، 3 قنوات لنشرها محتوى فلسطيني، وأخيراً جاء “تويتر” بواقع إنتهاكين رقميين تمثلا في حذف الحسابات.

وأفاد المركز في بيانٍ له: “تستمر منصّات التواصل الإجتماعي في محاربة الإعلام الفلسطيني من خلال تقييد وحذف حسابات الصحفيين؛ لنشرهم أخباراً تتعلّق بالقضية الفلسطينية، حيث رصد مركز “صدى سوشال” 17 إنتهاكاً بحق حسابات الصحفيين والمؤسسات الإخبارية، وكان آخرها حذف منصّة “إنستغرام” لحساب مصوّر وكالة “الأناضول” في فلسطين هشام أبو شقرة الحائز على جوائز عالمية، ما يؤكّد عدم مراعاة منصات التواصل الإجتماعي خصوصية القضية الفلسطينية، وعدّها مجرد نقل الخبر “تحريضاً لعنف”، والذي بدوره يعيق نشر المعلومات والأخبار”.


وسوم :
, , , , ,