إستطلاع “أمنيستي”: غالبية الإسرائيليين يخافون رؤية العلم الفلسطيني

التصنيفات :
أغسطس 3, 2022 6:20 ص

أظهر إستطلاع رأي أجرته منظمة العفو الدولية “أمنيستي”، أنّ: “غالبية الإسرائيليين يخشون رؤية العلم الفلسطيني”، مبيناً وجود “فجوة كبيرة” في التعامل مع رفع العلم الفلسطيني، ومعناه، ورمزيته.

 وأظهر الإستطلاع الذي نشرته المنظمة، أمس الثلاثاء، أنّ: “غالبية المستوطنين، والفلسطينيين المقيمين في الأراضي المحتلة عام 48، ينظرون إلى رفع العلم الفلسطيني نظرة مختلفة تماماً عن غيرهم”.

 وأشار تحليل “أمنيستي” إلى أنّ: “هذه الفجوة هي نتيجة مباشرة لحملة التحريض الشرسة والمسعورة التي شنّها سياسيون ومؤسسات إعلامية وجهات إسرائيلية مختلفة ضد العرب الفلسطينيين والعلم الفلسطيني في السنة الأخيرة، والتي كانت تهدف لنزع الشرعية عن الهوية الفلسطينية والإنتماء إليها”.

وكشف الإستطلاع أنّ: “نصف الفلسطينيين في الداخل المحتل يرون رفع العلم الفلسطيني جزءاً من الإنتماء لهويتهم القومية والوطنية، و35% منهم يرون رفعه احتجاجاً على التمييز ضده، في المقابل يرى أكثر من نصف الصهاينة أنّ رفع العلم الفلسطيني يرمز إلى عدم الإعتراف بوجود كيان الاحتلال”.

حيث يرى 52% من الصهاينة أنّ رفع العلم الفلسطيني سببه عدم الإعتراف بكيان الاحتلال، و14.5% منهم يرون فيه دعماً لتنفيذ عمليات ضد الإسرائيليين.


وسوم :
, , , , , ,