السيّد نصر الله: الوقت ضيّق وعلى ضوء الجواب سنتصرّف وسنعطي ملف ترسيم الحدود قليلاً من الوقت

التصنيفات :
أغسطس 3, 2022 6:40 ص

أكّد الأمين العام لـ”حزب الله” السيّد حسن نصر الله، مساء أمس الثلاثاء، أنّ: “الوقت ضيّق وعلى ضوء الجواب سنتصرّف وسنعطي ملف ترسيم الحدود قليلاً من الوقت لنرى إلى أين ستذهب الأمور.، وعلى الأمريكيين أن ينتبهوا للعبة الوقت وموقف الدولة والمقاومة بموضوع الترسيم واحد”.

وقال السيّد نصر الله خلال إحياء الليلة الخامسة من أيام “عاشوراء”: “ما دام هناك مشروع أمريكي وإسرائيلي فسنواجهه على كافة الصعد العسكرية والأمنية والثقافية والإجتماعية”، موضحاً أنّ: “واشنطن بدأت في السنوات الأخيرة بعقوبات تحت عناوين مختلفة بهدف الضغط على لبنان”.

وتابع :”العدو يخوض حرباً متنوعة وعلينا مواجته بطرق متنوعة، والحصار الإقتصادي هو حرب والصبر عليها هو جهاد وتسمى هذه المواجهة مواجهة جهادية”.

وأوضح نصر الله: “حرب تموز كانت أصعب حرب مرّت علينا في ظل خذلان دولي وانقسام داخلي ولكن إلتجأنا إلى الله وهو الذي أنزل علينا نصره”.

وبيّن أنّ: “حزب الله” مستمر بمنهجية البحث عن حلول ليعبر لبنان هذه المرحلة ولن نسمح بالحرب الأهلية”.

في المقابل، كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية أنّ: “إسرائيل” والولايات المتحدة ترغبان في إنهاء الإتصالات سريعاً خشية أن ينفّذ “حزب الله” تهديده بمهاجمة منصة كاريش مع بدء عملها في مطلع أيلول”.

 وأكّدت أنّ: “مسؤولين في الإدارة الأمريكية أوضحوا لـ”إسرائيل” أنّه إذا وقع مثل هذا الهجوم في الأيام المقبلة، فإنّ الردّ الإسرائيلي يجب أن يكون مضبوطا”.

وبحسب “هآرتس”: “إنّ “إسرائيل” رفضت الإلتزام بذلك”، مشيرةً إلى أنّ: “قوة الردّ ستكون متلائمة مع حجم الهجوم وتداعياته”.


وسوم :
, , , , , ,