مسؤول “إسرائيلي” بشأن اتفاقية ترسيم الحدود: “إسرائيل” خضعت ونصر الله انتصر

التصنيفات :
أغسطس 3, 2022 6:07 ص

نقلت وسائل إعلام عبرية أمس الثلاثاء، عن مسؤول إسرائيلي كبير في قطاع الغاز وصفه “إتفاقية ترسيم الحدود البحرية التي تتبلور مع لبنان”، بأنّها “إستسلامٌ كامل من جانب “إسرائيل”.

وقالت وسائل الإعلام العبرية: “إنّ الإتفاقية، التي تتبلور الآن، هي إستسلامٌ كامل للبنان من جانب رئيس حكومة الاحتلال يائير لابيد، ووزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس”، لافتةً إلى أنّ: “خضوع “إسرائيل” إنتصارٌ كبير للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله”.

وأضافت أنّه: “إذا أجرت “إسرائيل” مثل هذه المفاوضات بشأن قضايا أخرى أيضا، فهذا أمرٌ مقلق للغاية”.

في حين، كشفت وسائل إعلام عبرية أمس الثلاثاء أنّ: “رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد، إلتقى (قبل أمس) سرّاً الوسيط الأمريكي، عاموس هوكشتاين، وذلك في إشارة إلى تقدّم المباحثات بين الطرفين اللبناني والإسرائيلي”.

وأكّد مصدرٌ دبلوماسي لبناني، قبل أمس الإثنين، أنّ: “لبنان رفض عرضاً إسرائيلياً يقضي بتنازل بيروت عن جزء من البلوك الرقم 8 شمالي الخط الـ”23″، في مقابل تنازل “إسرائيل” عن حقل “قانا” للغاز”.

وقال المصدر لوكالة “سبوتنيك” الروسية: “إنّ العرض الإسرائيلي يتضمّن تنازل “إسرائيل” عن حقل “قانا” في مقابل تنازل لبنان عن مساحة شمالي الخط الـ23، وتحديداً الجزء الغربي الجنوبي من البلوك الرقم 8″.

وأكّد مراسل “الميادين”، قبل أمس الإثنين، أنّ: “إجتماع هوكشتاين بالرؤساء الثلاثة إنتهى من دون الحديث عن نتيجة نهائية”، مشيراً إلى أنّ: “لا إتفاق حتى اللحظة، بل يدور الحديث عن الحاجة إلى مزيد من الوقت”.

وأفادت مصادر لبنانية بأنّ الوسيط الأمريكي هوكشتاين يريد أن يصل إلى حلّ سريع قبل نهاية الصيف، وأنّ الأجواء التي أتى بها إيجابية.


وسوم :
, , , , , , , ,