دول تدين التصعيد الصهيوني على غزة

التصنيفات :
أغسطس 6, 2022 6:21 ص

أدانت وزارة الخارجية اليمنية، أمس الجمعة، بأشدّ العبارات العدوان الصهيوني على قطاع غزة الذي أسفر عن استشهاد وجرح العشرات من المواطنين، محذرةً من أنّ: “التصعيد العسكري الصهيوني سيجر المنطقة إلى المزيد من التوتر وعدم الإستقرار”.

وأكّدت الخارجية اليمنية، في بيانٍ لها، على حق الشعب الفلسطيني المشروع في اتخاذ ما يراه مناسباً من خيارات الرد والدفاع عن النفس ومقاومة العدو الصهيوني.

وشدّدت على تضامن الجمهورية اليمنية قيادة وشعباً مع الشعب الفلسطيني الشقيق ومباركة نضالاته، وصولاً إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جهتها، أعربت قطر، مساء أمس الجمعة، عن إدانتها واستنكارها الشديدين للعدوان “الإسرائيلي” على قطاع غزة.

وشددت وزارة الخارجية، في بيانٍ صحفي، على ضرورة تحرّك المجتمع الدولي بشكلٍ عاجل لوقف اعتداءات الاحتلال المتكررة بحق المدنيين، لا سيّما النساء والأطفال.

كما أدانت وزارة الخارجية الجزائرية، أمس، بشدة العدوان الغاشم الذي شنّته قوات الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة، معربةً عن قلقها البالغ أمام هذا التصعيد الخطير الذي يضاف إلى سلسلة لا تنتهي من الإنتهاكات الممنهجة بحق المدنيين في خرق واضح وجلي لجميع المواثيق والقرارات الدولية ذات الصلة.

كما أدانت تركيا بشدة الضربات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت قطاع غزة، وأوضحت وزارة الخارجية، في بيانٍ لها، أنّها تراقب بقلق عميق التوتر المتصاعد في المنطقة عقب الغارات.

وأكدت أنّ: “فقدان مدنيين بينهم أطفال لحياتهم جراء تلك الهجمات يعتبر أمراً غير مقبول”.


وسوم :
, , , , , ,