60 حزباً عربياً يطالب بالتصدي للغارات الإسرائيلية على غزة

التصنيفات :
أغسطس 9, 2022 6:06 ص

طالب أكثر من 60 حزباً وتياراً سياسياً عربيا، أمس الإثنين، المجتمع الدولي بضرورة التحلّي بالجرأة للتصدي للغارات الإسرائيلية على قطاع غزة ووقفها، والعمل على منع المحتلّ من التصرف كقوة إقليمية فوق المواثيق الدولية وفوق المحاسبة القانونية.

وجاء ذلك في بيانٍ مشترك وقعته الأحزاب منها: الحزب الشيوعي السوري الموحد، وحزب المنبر الديمقراطي الكويتي، وحزب المنبر التقدمي البحريني، وحزب الأحرار التونسي، وتيار نهضة اليمن، وحزب الوحدويين الأحرار التونسي، وحزب مصر العربي الإشتراكي، والحزب العربي الديمقراطي الناصري المصري، وحزب اتحاد قوى التقدم الموريتاني، وحزب الطليعة الديموقراطي الإشتراكي المغربي.

كما قالت القوى والأحزاب في البلدان العربية الموقعة على البيان المشترك، أنّها: “تابعت بقلق عميق الأعمال الإرهابية للكيان الصهيوني الموجهة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل؛ في قطاع غزة والقدس والضفة الفلسطينية، حيث أسفرت هذه الأعمال الهمجية عن سقوط العشرات من الشهداء والمئات من المصابين، منهم أطفال ونساء وشيوخ أبرياء عزل، وهو ما زاد الأوضاع في قطاع غزة تأزماً جراء القصف العدواني والحصار الجائر المتواصل”.

ودعا البيان، المجتمع الدولي لدعم الشعب الفلسطيني حتى إنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلّة وعاصمتها القدس؛ دولة ذات سيادة تعكس تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة وهويته الوطنية؛ كبقية شعوب الأرض الحرّة.


وسوم :
, , , , , , ,