بعد اغتيال 4 شهداء في الضفة.. الرئاسة الفلسطينية تحذّر من مواجهة شاملة و”حماس” تقول إنّ الصراع دخل مرحلة جديدة

التصنيفات :
أغسطس 10, 2022 5:55 ص

حذّرت الرئاسة الفلسطينية – أمس الثلاثاء – من توجّه الاحتلال إلى مواجهة شاملة مع الشعب الفلسطيني، بعد اغتيال 4 شهداء في الضفة الغربية، بين ما قالت حركة “حماس”: “إنّ الصراع مع الاحتلال دخل مرحلة جديدة، في حين طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غويتريش بالتهدئة وإجراء تحقيقيات”.

واغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الثلاثاء 3 فلسطينيين، هم: إبراهيم النابلسي وإسلام صبوح وحسين جمال طه، وهم من قادة “كتائب شهداء الأقصى” التابعة لحركة “فتح” في البلدة القديمة بنابلس، بالإضافة إلى فتى فلسطيني خلال مواجهات في مدينة الخليل.

وقال الناطق بإسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيانٍ صحفي: “إنّ حكومة الاحتلال الإسرائيلية غير مهتمة بتحقيق الهدوء والإستقرار، وتعمل على استباحة الدم الفلسطيني”.

وأضاف: “إنّ الاحتلال يقترب من المواجهة الشاملة مع الشعب الفلسطيني بأسره، من خلال عدوانه الشامل الذي بدأ من مدينة القدس، وامتد إلى جنين، وغزة، واليوم في نابلس”.

من جهتها، قالت حركة “الجهاد الإسلامي”:” إنّ ما حدث في نابلس سيزيد مقاوميها ثباتاً ويقينا بمواصلة قتال الاحتلال ومواجهته، ولن يثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة جهاده من غزة إلى نابلس”، وفق تعبيرها.

بدوره، قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”: “إنّه من الواضح أنّ الصراع دخل مرحلة جديدة ضد الاحتلال”.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة “التحرير الوطني الفلسطيني” صبري صَيْدم: “إنّ التصعيد الإسرائيلي في غزة زاد من التلاحم والوحدة بين الفلسطينيين، وإنّه يَتوقّع قرارات تصب في هذا الإتجاه قريبا”.

وشيّع مئات الفلسطينيين أمس الثلاثاء جثامين الشهداء الثلاثة في موكب انطلق من مستشفى رفيديا الحكومي بمدينة نابلس.

ورفع المشاركون في الجنازة العلم الفلسطيني، ورايات الفصائل، ورددوا هتافات منددة بالإعتداءات الإسرائيلية، وتطالب بالردّ على جريمة اغتيالهم.


وسوم :
, , , , , ,