“الأونروا”: فلسطينيو شمال سوريا يتلقون معونة شركائنا وسنستكشف خيارات للمساعدة

التصنيفات :
أغسطس 11, 2022 5:59 ص

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”: “إنّ اللاجئين الفلسطينيين في شمال غرب سوريا، يتلقون المساعدات كجزء من التدخل الإنساني الشامل لجميع الأشخاص المتضررين على حد سواء وذلك إثر دعوة شركاء الوكالة في الأمم المتحدة لإدراج الفلسطينيين في العملية العابرة للحدود منذ العام 2019”.

وجاء ذلك، في ردّ من قِبل الوكالة، على مقترح أرسلته هيئات وأُطر فلسطينية تنشط في الشمال السوري، منذ 8 من حزيران/ يونيو الفائت، عرضت فيه على وكالة الأونروا، التعاون المشترك معها، للوصول إلى العائلات الفلسطينية المهجّرة في مناطق الشمال السوري، من أجل تقديم معونات وخدمات الوكالة للمحرومين منها منذ سنوات.

وردّت وكالة الأونروا بما نصّه: “تتفهّم “الأونروا” الظروف الصعبة للغاية التي يتقاسمها الفلسطينيون مع السوريين الذين يعيشون في نفس المجتمعات، حيث أنّ جميع وكالات الأمم المتحدة الموجودة في سوريا غير قادرة حالياً على الوصول المباشر والآمن إلى الشمال الغربي دون عوائق”.

وأشارت الوكالة، إلى أنّها: “إتخذت إجراءات للتخفيف من هذا النقص في الوصول، وكانت على إتصال متكرر مع الجهات الفاعلة في المجال الإنساني والحماية في منطقة غازي عنتاب التركية”.

ودعت إلى أن: “يتلقّى لاجئو فلسطين نفس مستويات المساعدة التي يقدمونها للأشخاص الآخرين المحتاجين في المنطقة”، بحسب ما جاء في رد الوكالة.


وسوم :
, , , , , ,