إستطلاع: تراجع قوة “الليكود” وارتفاع قوة “هناك مستقبل”

التصنيفات :
أغسطس 13, 2022 6:05 ص

أظهر إستطلاع للرأي العام الإسرائيلي نشرت نتائجه، أمس الجمعة، تراجع قوة حزب “الليكود” بمقعدين، وارتفاع قوة حزب “هناك مستقبل (ييش عتيد)”، بمقعدين.

وبيّن نتائج الإستطلاع الذي نشرته صحيفة “معاريف”، أنّ: “معسكر اليمين برئاسة بنيامين نتنياهو سيحصل على 59 مقعدا، حيث حصل حزب “الليكود” على 33 مقعدا، و”الصهيونية الدينية” 10 مقاعد، و”شاس” 9 مقاعد، و”يهدوت هتوراة” 7 مقاعد، و”الروح الصهيونية” على 4 مقاعد”.

في المقابل، حصلت الأحزاب التي تتشكل منها الحكومة الحالية على 51 مقعدا، حيث حصل “هناك مستقبل” على 25 مقعدا، وتحالف “أزرق أبيض (كحول لافان) – وأمل جديد (تيكفا حداشا) 10 مقاعد، والعمل 7 مقاعد، و”إسرائيل بيتنا” 5 مقاعد، والقائمة الموحدة 4 مقاعد، في حين لم يتجاوز حزب “ميرتس” نسبة الحسم.

وتؤكّد نتائج الإستطلاع أنّ حكومة الاحتلال عملت وتعمل على إستباحة الدم الفلسطيني، ومواصلة عدوانها على الشعب في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلّة، لتحقيق مكاسب في السياسة الداخلية الإسرائيلية، وفي إنتخابات “الكنيست” الـ 25 التي ستجري في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، علماً أنّها خامس إنتخابات في غضون 3 سنوات.

كما تظهر نتائج الإستطلاع أنّ الإنتخابات المقبلة لن تخرج “إسرائيل” من المأزق السياسي، وستفرز حكومة يمينية ذات أغلبية ضئيلة في “الكنيست”.


وسوم :
, , , , ,