الاحتلال يتّهم السلطة الفلسطينية بالتدخل في الإنتخابات “الاسرائيلية”

التصنيفات :
أغسطس 23, 2022 6:05 ص

أفادت وسائل اعلام عبرية، مساء أمس الإثنين، أنّ: “جهاز الشاباك “الإسرائيلي” وجّه تحذيرا شديداً لقادة السلطة الفلسطينية”.

وقالت القناة “12” العبرية: “بعد ما كشفنا الأسبوع الماضي عن لقاء سرّي جمع رئيس المخابرات الفلسطينية مع أعضاء من القائمة العربية المشتركة، أصدر “”الشاباك” تحذيراً شديداً لقادة السلطة الفلسطينية، وحذرهم من أيّ محاولة للتدخل في الإنتخابات “الإسرائيلية”.

ووفق القناة : “ردّت السلطة الفلسطينية بأنّها لا تتدخل في الإنتخابات”.

وفي وقتٍ سابق كشفت مصادر عبرية عن لقاء جمع رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية اللواء ماجد فرج برؤساء قوائم القائمة المشتركة أيمن عودة وأحمد الطيبي وسامي أبو شحادة مؤخراً في رام الله وطالبهم بالحفاظ على القائمة المشتركة وإعادة التحالف مع القائمة العربية الموحدة.

وأضافت المصادر لموقع القناة “12” العبرية: “إنّ اللواء فرج أوضح لنواب المشتركة أنّ السلطة الفلسطينية تخشى من عودة نتنياهو إلى الحكم عقب الإنتخابات القريبة بسبب انخفاض نسبة التصويت في المجتمع العربي”.

وأكّد مسؤول كبير في السلطة الفلسطينية لموقع القناة “12” العبرية الإجتماع ، لكنّه أوضح: “هذه إجتماعات سياسية يعقدها مسؤولو السلطة الفلسطينية طوال الوقت مع كل من أعضاء الكنيست العرب واليهود ، دون أيّ تدخل في الإنتخابات الإسرائيلية”.

وردّاً على ذلك، قال “الليكود”: “إنّ الإعلان عن تدخّل محتمل للسلطة الفلسطينية في الإنتخابات الإسرائيلية لمنع انتخاب رئيس الوزراء السابق نتنياهو هو هجوم سياسي”.


وسوم :
, , , , ,