عباس يشكر تركيا ومؤسساتها على دعم فلسطين

التصنيفات :
أغسطس 24, 2022 6:05 ص

أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس الثلاثاء، عن شكره للجمهورية التركية ومؤسساتها على دعمها لفلسطين، ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في العاصمة أنقرة التي وصلها الإثنين الفائت، في إطار زيارة رسمية تستمر 3 أيام.

ولفت عباس إلى أنّه أطلع نظيره التركي على الأوضاع الصعبة في فلسطين، وأكّد له: “عدم القبول باستمرار الممارسات العدوانية لسلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا وأرضنا ومقدساتنا”.

وأضاف أنّ: “الفلسطينيين سيتوجهون إلى مجلس الأمن الدولي ومنظمات الأمم المتحدة، من أجل الإسراع لحماية حل الدولتين، تمهيداً للذهاب إلى أفق سياسي، ينهي الاحتلال لأرض دولة فلسطين على حدود 1967 بعاصمتها القدس الشرقية، ويقدّم حلّاً عادلاً لقضية اللاجئين الفلسطينيين”.

كما أشار الرئيس أردوغان إلى تنديد تركيا بشكل صريح بالهجمات الإسرائيلية التي أودت بحياة مدنيين في قطاع غزة مؤخرا.

ولفت إلى إحضار طفلين مصابين في الهجمات إلى تركيا برفقة والديهما، لتلقي العلاج، عبر طائرة إسعاف، حيث تم نقلهما إلى المدينة الطبية في أنقرة.

وأضاف: “لا نقبل أبدا أيّ أعمال تهدف إلى تغيير وضع القدس والمسجد الأقصى، وأبلغنا الجانب الإسرائيلي بموقفنا الثابت وتطلعاتنا بهذا الخصوص بكل وضوح وبشكلٍ مباشر”.

وقال أردوغان: “الخطوات التي نقدم عليها في علاقاتنا مع “إسرائيل” لن تقلل من دعمنا للقضية الفلسطينية بأيّ شكل من الأشكال”.


وسوم :
, , , , , ,