تنديد واسع بتدنيس من مستوطناتٍ الأقصى باللباس الفاضح

التصنيفات :
أغسطس 25, 2022 5:59 ص

توالت ردود الفعل المنددة بتدنيس المسجد الأقصى وانتهاك حرمته باقتحامه باللباس الفاضح من مستوطنين وسيّاح بإشراف وحماية الاحتلال الصهيوني.

وأدانت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية ما حدث من تدنيس، مشددة على أنّه: “سابقة خطيرة تحدث في المسجد الأقصى المبارك”.

 وأكدت لجنة المتابعة في بيانٍ لها، أنّ: “الإنتهاك الدنيء يأتي في إطار خطوات متدحرجة تهدف لتهويد المسجد الأقصى وتقسيمه زمانياً ومكانياً وهي امتداد غير منفصل عن الإقتحامات المتكررة للمستوطنين ضمن مساس بمشاعر وكرامة أكثر من مليار ونصف المليار عربي ومسلم”.

وطالبت اللجنة أبناء الشعب في القدس والداخل المحتلّ والضفة الغربية بضرورة النفير والإحتشاد في باحاته للدفاع عن المقدسات ومنع جميع محاولات اقتحامه، ورفض أيّ فرض لواقع جديد للمدينة المقدسة.

ونشرت مستوطنات صهيونيات على حسابهن عبر “إنستغرام” أمس الأربعاء، صوراً مخلّة أثناء اقتحامهن الأقصى، في إنتهاك واضح لحرمة المقدسات الإسلامية.

وتداول النشطاء على مواقع التواصل الصور، وسط حالة من الإستياء والغضب على تدنيس المسجد الأقصى، ووصول المستوطنين له، وانتهاك حرمة المقدسات الإسلامية.

وطالبوا بالتحرّك والخروج بمظاهرات غصب في كافة الأماكن، نصرة للمسجد الأقصى ولمواجهة مخططات تدنيسه وتهويديه من قِبل الاحتلال الإسرائيلي، والمشاركة الواسعة في فجر الجمعة القادمة.


وسوم :
, , , , ,