لابيد يرفض لقاء وزيرة خارجية النرويج عند زيارتها فلسطين

التصنيفات :
أغسطس 25, 2022 5:53 ص

ذكر موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أمس الأربعاء، أنّ: “رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، لن يستقبل وزيرة الخارجية النرويجية، أنكين هويتفلدت، خلال الزيارة التي ستجريها إلى فلسطين المحتلّة، في شهر أيلول/سبتمبر المقبل، وذلك على خلفية قرار النرويج مقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية عبر وضع علامات خاصة تميزها”.

وبحسب الصحيفة، إلتقت نائب مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية، عليزا بن نون، السفيرَ النرويجي في “تل أبيب” كارن رايدر أس، الذي قدّم طلب هويتفلدت للقاء لابيد. وردّت بن نون بذكر خطوات سلبية نفّذتها النرويج ضد “إسرائيل”، وقالت: “إنّ عقد اللقاء مستحيل بسبب قرب انتخابات الكنيست”.

وقالت “يديعوت أحرونوت”: “إنّ “إسرائيل” غاضبة على النرويج إثر إعلانها، في شهر حزيران/يونيو الماضي، وضع علامات على منتجات المستوطنات. وقبل صدور القرار النرويجي بهذا الخصوص، أجرت “إسرائيل” محادثات معها بهدف منعها من اتخاذ القرار، ولكنها لم تفلح في ذلك”.

وكانت النرويج وضعت علامة على المنتجات الإسرائيلية في شهر حزيران/يونيو الماضي، وأفادت السلطات بأنّ: “الوسم سيطبق على منتجات الأراضي المحتلّة في مرتفعات الجولان والضفة الغربية والقدس، وسيطبّق على واردات النبيذ والخضراوات وزيت الزيتون والفواكه”.


وسوم :
, , , , , ,