الاحتلال يهاجم المصلّين.. ودعوات للمشاركة بصلاتي الفجر والجمعة بالأقصى

التصنيفات :
أغسطس 26, 2022 6:08 ص

إعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الخميس، على المصلّين والمرابطين في المسجد الأقصى المبارك، بالتزامن مع مسيرة شهرية التي ينظمها مستوطنون في محيطه.

 وشارك عشرات المستوطنين في المسيرة التي حملت عنوان “جولة البوابات”، وانطلقت من حائط البراق إلى شارع الواد في البلدة القديمة بالقدس المحتلّة، وواصلت سيرها في محيط المسجد الأقصى، وصولاً إلى باب الأسباط، بحماية قوات الاحتلال.

 وقال شهود عيان: “إنّ قوات الاحتلال اعتدت على المصلّين والمرابطين، وطردتهم من محيط “الأقصى” بحجة توفير الحماية للمستوطنين خلال المسيرة”.

 وأضاف الشهود أنّ: “المستوطنين رفعوا الأعلام “الإسرائيلية” خلال المسيرة، وأدّوا طقوساً تلمودية، وتفخوا بالبوق في محيط المسجد الأقصى وبواباته”.

وينظّم المستوطنون بشكلٍ مستمر مسيرات إستفزازية في محيط المسجد الأقصى، وتدعو جماعات الهيكل المزعوم لاقتحامه، وإقامة طقوسهم الدينيه بداخله.

بدورها، دعت حركة “حماس” للحشد والإستنفار والمشاركة في فجر وجمعة “رباطنا درع”؛ “حمايةً للمسجد الأقصى، وتصدّياً لانتهاكات الاحتلال واعتداءات مستوطنيه”.

وأفادت “حماس”، في بيانٍ لها أمس الخميس: “ندعو جماهير شعبنا في القدس والضفة والداخل المحتل، إلى مواصلة شدّ الرّحال إلى المسجد الأقصى المبارك والرّباط فيه، دفاعاً عن القدس والأقصى، ووقوفاً في وجه اعتداءات الاحتلال الصهيوني المتصاعدة، واستفزازات قطعان مستوطنيه”.


وسوم :
, , , , ,