“الموساد”: الإتفاق النووي كارثة استراتيجية لـ”إسرائيل”.. ولا شيء يوقفه

التصنيفات :
أغسطس 26, 2022 6:04 ص

نقلت وسائل إعلام عبرية أمس الخميس، تحذير رئيس “الموساد” الإسرائيلي، دافيد برنيع، من أنّ الإتفاق النووي المتبلور “سيئ”، مؤكداً أنّ: “المستفيد الوحيد منه سيكون إيران”.

وقالت صحيفة “إسرائيل هيوم” أنّ برنيع قال، في محادثات مغلقة عُقدت قبل أمس: “إنّ الولايات المتحدة وإيران عازمتان على التوصل إلى إتفاق، يقدَّر أنّه سيتم التوقيع عليه في الأيام المقبلة”.

وبحسب الصحيفة، قال رئيس الموساد: “إنّ النقاش بين الطرفين يدور حول الفوارق الدقيقة والتي سيتم حلّها، ولا أرى أي شيء من شأنه أن يوقف الإتفاق”.

وأكد برنيع أنّ: “إيران ستكسب مئات المليارات من جراء رفع العقوبات، وستدفع ثمناً زهيداً للغاية، في صورة تسليم اليورانيوم الذي راكمته لديها، وإعادة الرقابة على منشآتها النووية”.

وأشار إلى أنّ: “الأمريكيين تنازلوا عن بعض المطالب الأولية ،كجزءٍ من الإتفاق المتبلور، بما في ذلك مطالبة إيران بتقديم إجابات عن قضية ملفات التحقيق المفتوحة (ملفات التحقيق للوكالة الدولية للطاقة الذرية)”، مضيفاً أنّ: “إيران ستستفيد من جميع إيجابيات الإتفاقية، ولن تقدم إجابات أبدا، لأنّه لن يكون لديها سبب يدعوها إلى القيام بذلك”.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ: “رئيس الموساد أوضح، في المحادثات التي أجراها، أنّ “إسرائيل” ليست ملزمة بالإتفاق، وستواصل العمل ضد إيران بأي طريقة ممكنة من أجل إفشال نياتها العدوانية”، مضيفة، نقلاً عن برنيع، أنّه: “إلى جانب ذلك، يجب أن نستعد أيضاً لتاريخ انتهاء الإتفاقية، وأن نصل مستعدين للعمل بأنفسنا لوقف إيران”.

من جهتها، نقلت “القناة الـ12″، عن رئيس “الموساد”، قوله، في سلسلة إجتماعات داخلية: “إنّ الإتفاق سيئ جداً لـ”إسرائيل”، بل حتى كارثة إستراتيجية”. 


وسوم :
, , , , ,