وزارة الأسرى الفلسطينية: السجون تشهد غلياناً يُنذر بالإنفجار

التصنيفات :
أغسطس 26, 2022 6:05 ص

أفادت وزارة الأسرى والمحررين في غزة أمس الخميس، بأنّ: “الأوضاع داخل السجون تأخذ منحى التصعيد، والساعات المقبلة ستكون حاسمة”، مشيرةً إلى أنّه: “ستكون هنالك قرارات صادرة عن الحركة الوطنية الأسيرة للمدافعة عن الحقوق والمكتسبات ومواجهة آلة القمع الصهيونية”.

وأضافت الوزارة، في بيانٍ لها، أنّ: “وحدات القمع “المتسادا” تحيط بأقسام الأسرى وسط حال من الغليان تسود السجون، وأقدمت على عزل عشرات الأسرى، محدثةً تنقلات واسعة في مختلف السجون وآخرها تنقلات سجن هداريم، وذلك بهدف إحباط أي مخطط ينوى الأسرى القيام به رفضاً لأوضاعهم المعيشية في الأسر”.

وأوضحت أنّ: “الأوضاع في السجون تشير إلى مرحلة الغليان الشديد الذي قد ينذر بالإنفجار الشديد في أيّ وقت، فالأسرى يستعدون بقوة لتصعيد خطواتهم الإحتجاجية للوصول إلى الإضراب المفتوح تحت شعار “مُوحّدون في وجه السجّان”، وذلك باستخدام أساليب ووسائل جديدة بهدف تسليط الضوء على معاناتهم المتفاقمة ووقف الإجراءات القمعية التي يتعرضون لها”.

وطالبت الوزارة من جميع مؤسسات حقوق الإنسان الدولية، ومنظمة الصليب الأحمر، وهيئة الأمم المتحدة، بضرورة وضع حد لمعاناة الأسرى المتفاقمة بشكل متسارع وفعال قبل فوات الآوان.


وسوم :
, , , , ,