فلسطين تطلب دعم واشنطن للحصول على عضوية كاملة بالأمم المتحدة

التصنيفات :
سبتمبر 1, 2022 6:09 ص

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية أمس الأربعاء، واشنطن بدعم التوجّه الفلسطيني لطلب العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وجاء ذلك خلال لقاء إشتية بمكتبه في رام الله، مع نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي هادي عمرو، بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء الفلسطيني.

وقال إشتية: “إنّ الفلسطينيين وقيادتهم يواجهون ضغوطات كبيرة، من ناحية تصعيد “إسرائيل” لإجراءاتها القمعية غير المسبوقة من اقتحامات الأقصى والإعتقال والإغتيال ومصادرة الأراضي والإستيطان، ومن ناحية أخرى عدم وجود أفق سياسي وصعوبة الوضع المالي”.

وأضاف: “نسعى إلى تحريك الملف السياسي مجدداً من خلال طلب العضوية الكاملة في الأمم المتحدة في ظل غياب المبادرات السياسية لحل القضية الفلسطينية”، داعياً إلى عدم تعطيل هذا المسعى.

وحسب ميثاق الأمم المتحدة، يتطلّب الحصول على العضوية الكاملة قراراً من مجلس الأمن بموافقة تسع دول أعضاء من أصل 15، شرط عدم اعتراض أيّ من “دول الفيتو”، وهي الولايات المتحدة، وروسيا، وفرنسا، وبريطانيا، والصين.

وجدد رئيس الوزراء الفلسطيني خلال لقائه المسؤول الأمريكي، الدعوة لضرورة أن تكون هناك إرادة سياسية أمريكية لدعم الجانب الفلسطيني، وتنفيذ التعهدات لا سيّما في ما يخص إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس، للحفاظ على حلّ الدولتين، واعتراف الولايات المتحدة بدولة فلسطين.


وسوم :
, , , , , ,