“إسرائيل” تشتري 4 طائرات “بوينغ” للتزود بالوقود بنحو مليار دولار

التصنيفات :
سبتمبر 2, 2022 8:37 ص

أوردت وكالة “رويترز” للأنباء، نقلاً عن شركة الطيران الأمريكية “بوينغ” أمس الخميس، أنّ: “إسرائيل” وقعت أمر شراء قيمته 927 مليون دولار لحيازة أربع طائرات “بوينغ كي.سي-46 إيه” للتزود بالوقود لسلاحها الجوي، ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم في عام 2025″.

ويُشار إلى أنّ الإدارة الأمريكية وافقت في آذار/ مارس بيع 8 طائرات من النوع المذكور والذي يُعتبر الطراز الأكثر تطوراً في مجال تزويد الطائرات بالوقود.

ويُذكر أنّ “إسرائيل” هي الدولة الثالثة بعد الولايات المتحدة الأمريكية واليابان التي تحصل على طائرة “بوينغ كي.سي-46 إيه”.

وتشكّر وزير أمن الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، مساء أمس الخميس، وزارة الدفاع الأمريكية بعد الإعلان عن توقيع الصفقة في تغريدة له على حسابه عبر “تويتر”.

وقال غانتس: “إنّ صفقة الطائرات المزوِّدة بالوقود بدأت الدَّفع باتجاهها منذ نحو عامين من أموال الدعم الأمريكي…” ، وأضاف: “إنّ هذه الصفقة ستخدم الجيش في التحديات الكبيرة والقريبة والبعيدة”.

وختم غانتس تغريدته قائلا: “إنّ هذا إثبات آخر للتحالف والعلاقات الإستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية”.

ووصف مسؤولون إسرائيليون ذلك النوع من الطائرات بأنّه مهم للتخطيط لعمليات عسكرية يمكن أن تشمل هجوما تهدد “إسرائيل” به منذ فترة طويلة لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية.


وسوم :
, , , , , ,