بعد تحقيق مطلبها.. الحركة الأسيرة في فلسطين توقف إضرابها عن الطعام

التصنيفات :
سبتمبر 2, 2022 5:56 ص

أصدرت الحركة الأسيرة في فلسطين بياناً أعلنت فيه وقف الإضراب المفتوح عن الطعام، والذي كان قد بدأ في وقتٍ سابق أمس الخميس، بعد تراجع إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي عن قراراتها التعسفية بحق الأسرى، وتحقيق مطالبهم.

وقالت الحركة الأسيرة في بيانها: “قررنا وقف خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام بعد تراجع إدارة السجون عن قرارها بالنقل التعسفي لأسرى المؤبدات”.

وأضافت: “لقد أدرك العدو الصهيوني وأدواته المتمثلة بإدارة السجون أنّ الأسرى جاهزون لدفع كل ثمن من أجل كرامتهم وحقوقهم”.

وأشارت إلى أنّ: “العدو أدرك أنّ خلف الأسرى شعباً ومقاومة مستعدة لدفع كل الأثمان من أجل نصرة مقاتليها في سجون الاحتلال الصهيوني”.

وأكدت الحركة الأسيرة أنّ: “تراجع العدو عن إجراءاته يدلّ على أنه لا يتراجع عن عدوانه إلا عندما يرى صمودنا ووحدتنا داخل قلاع الأسر”، كما تمنّت أن “تمتدّ وحدة الأسرى لتتحقّق في كل ساحات الوطن ومواجهة الاحتلال”.

من جهتها، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين: “إنّ ما حصل هو انتصار للحركة الأسيرة في سجون الاحتلال بتحقيق مطالبها، وإلغاء العقوبات المفروضة عليها منذ سنوات”.

وأكدت الهيئة أنّه: “يبدأ سريان مفعول هذه التفاهمات والإتفاق فوراً كجملة واحدة غير قابلة للتجزئة.. ما يعني تعليقاً مؤقتاً للإضراب”، محذرةً من أنّ: “تعليق الإضراب مرهون بالتطبيق على أرض الواقع، وفي حال الإخلال ستستأنف الحركة الأسيرة برنامجها التصعيدي فورا”.


وسوم :
, , , , , ,