عائلة أبو عاقلة: تقرير الاحتلال بشأن استشهاد شيرين إخفاء للحقيقة

التصنيفات :
سبتمبر 6, 2022 9:07 ص

إتّهمت أسرة الشهيدة الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، أمس الإثنين، “إسرائيل” بـ”محاولة إخفاء الحقيقة، والهروب من مسؤولية قتل الصحافية”، وذلك بعد بيان من الاحتلال يتحدث عن “صعوبة تحديد المسؤول عن عملية القتل” التي جرت قبل أكثر من 4 أشهر خلال اقتحام لمخيم جنين في الضفة الغربية المحتلّة.

وأصدرت أسرة أبو عاقلة بياناً أمس الإثنين، عدّت فيه بيان “الحكومة والجيش الإسرائيليين في وقتٍ سابق أمس، محاولة للتعتيم على الحقيقة، وتجنّب المسؤولية عن مقتل شيرين أبو عاقلة”.

وأكدت الأسرة أنّها: “سوف تستمر في مطالبة الحكومة الأمريكية بتنفيذ إلتزاماتها نحو إحدى مواطناتها (الشهيدة شيرين تحمل الجنسية الأمريكية) والبحث عن محاسبة القتلة، بجانب مواصلة دعوة أعضاء من الكونغرس والمجتمع المدني إلى استمرار الضغط على الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من أجل إجراء تحقيق شامل، والتوجّه إلى المحكمة الجنائية الدولية في هذه القضية”.

وفي غضون ذلك، أكّدت الرئاسة الفلسطينية أنّ: “نتائج التحقيقات التي أجراها جيش الاحتلال ما هي إلا محاولة لتهرّب “إسرائيل” من مسؤولية قتل الصحافية”. وقال الناطق الرسمي بإسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، في بيان، إنّ: “التقرير الإسرائيلي حول استشهاد الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، هو محاولة إسرائيلية جديدة للتهرّب من مسؤولية قتلها، لأنّ كلّ الدلائل والوقائع والتحقيقات التي أجريت تثبت أنّ “إسرائيل” هي الجاني، وهي من قتلت شيرين، وعليها أن تتحمّل مسؤولية جريمتها”. 


وسوم :
, , , , ,