“لسنا أرقاماً”.. شهادات حول حصار غزة بمهرجان في بريطانيا

التصنيفات :
سبتمبر 6, 2022 9:20 ص

شارك أعضاء من مشروع “لسنا أرقامًا” – أحد مشاريع المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان – بشهادات حيّة حول حصار غزة و”الهجمات العسكرية” الإسرائيلية على القطاع خلال مهرجان “الحزام الأخضر” الذي أُقيم في مقاطعة “نورثامبتونشير” وسط بريطانيا.

 وفي جلستين منفصلتين من تنظيم منظمة “آموس ترست” الشريكة، عبر عضو مجلس إدارة المشروع أحمد الناعوق، والكاتبة في المشروع ملك مطر، عن تجاربهما في العيش تحت الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ عام 2006، من خلال كلمات ولوحات صوّرت معاناة سكان القطاع الذين تجاوز عددهم المليوني نسمة، وفق ما نشره أمس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان.

 وتحدّث الناعوق عن فكرة ومنجزات مشروع “لسنا أرقاماً” الذي أطلقه الأورومتوسطي مطلع عام 2015، بما في ذلك الحاضنة التي يوفّرها المشروع للشباب ضحايا الاحتلال ممن يستخدمون الفن والكتابة للتعبير عن قضاياهم ومجتمعاتهم.

وقال الناعوق خلال جلسة المهرجان الذي عُقد من 26 إلى 29 آب المنصرم: “بعد الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014 بأشهر معدودة، أطلق المرصد الأورومتوسطي مشروع “لسنا أرقاماً”؛ لتمكين الشباب واللاجئين الفلسطينيين من إسماع العالم صوتهم، ونشر قصصهم الإنسانية التي عادة ما تختفي خلف الأرقام”. 

  وأضاف: “نطمح من خلال مشروع “لسنا أرقاماً” إلى كسر الصورة النمطية السلبية المنتشرة في المجتمع الغربي عن الضحايا، وتحدي التغطية الإعلامية الغربية المنحازة وغير المهنية”.


وسوم :
, , , , ,