بعد مطالبات أمريكية بمراجعة قواعد الإشتباك… لابيد يرفض “الإملاءات” في اغتيال شيرين أبو عاقلة

التصنيفات :
سبتمبر 8, 2022 8:57 ص

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد مساء أمس الأربعاء أنّه: “لن يملي أحد على جيش بلاده تعليمات إطلاق النار، في ما يبدو ردّاً على دعوات أمريكية لإعادة النظر في قواعد إطلاق النار في أعقاب التحقيق الذي أعلنه جيش الاحتلال بشأن ملابسات اغتيال مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة”.

كما يأتي تصريح لابيد بعد أن أكد نائب المتحدث بإسم الخارجية الأمريكية فيدانت باتل أول أمس الاثنين أنّ: “بلاده ستواصل الضغوط على شركائها الإسرائيليين حتى يدرسوا بعمق السياسة والسلوك بكل ما يتعلق بقواعد الإشتباك ودراسة خطوات إضافية لتجنّب إصابة مواطنين، والدفاع عن الصحفيين ومنع المزيد من المآسي”.

وأثار تصريح الخارجية الأمريكية غضباً رسمياً واسعاً في “إسرائيل”، وقال لابيد في تصريحات نقلتها قناة “كان” العبرية: “لن يملي أحد علينا تعليمات إطلاق النار.. لن أسمح بمحاكمة جندي في الجيش الإسرائيلي دافع عن حياته في مواجهة إطلاق نار من إرهابيين من أجل أن أحظى بتصفيق من العالم”.

ووصف لابيد مقتل أبو عاقلة بـ “مأساة” وقعت خلال واقعة أطلق فيها من سمّاهم “إرهابيين” نيرانا كثيفة، منوهاً إلى أنّ: “جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يطلق النار أبداً بشكل متعمّد على الأبرياء”.


وسوم :
, , , , , ,