جيش الاحتلال الإسرائيلي سيعقد مؤتمراً دولباً بمشاركة قادة جيوش عربية

التصنيفات :
سبتمبر 9, 2022 6:22 ص

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، أنّه: “سيعقد مؤتمراً دولياً الأسبوع القادم، بمشاركة العشرات من قادة جيوش العالم، من بينها دول عربية”.

ولم يكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن أسماء الدول العربية المشاركة في المؤتمر، الذي سيُعقد تحت عنوان “المؤتمر الدولي للتحديث والتجديد العسكري”.

وذكرت نائب المتحدّث بإسم الجيش الاحتلال للإعلام العربي إيلا واوية، في تصريح مكتوب أنّ: “المؤتمر هو الأول من نوعه في “إسرائيل”.

وقالت: “يستضيف الجيش الإسرائيلي، لأول مرة، مؤتمراً دولياً للتجديد والتحديث العسكري بمشاركة العشرات من قادة جيوش العالم من بينها دول عربية”.

ولفتت واوية إلى أنّ: “المؤتمر سيعقد بقيادة رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي”.

وأضافت: “سيستمر المؤتمر لمدة أسبوع، اذ تبدأ فعالياته من 12 أيلول/سبتمبر ولغاية 15 من الشهر، بحيث سيتناول آليات التغيير والاإتكار التي يشهدها ميدان المعركة الحديثة بالتركيز على: الدفاع المتعدد الأبعاد، الولوج البري المتعدد الأبعاد، الضربات المتعددة الأبعاد، إدارة الطيف العسكري، السايبر”.

وتابعت: “يعد المؤتمر أساساً مهماً لتعزيز الشراكة بين الدول، بغرض تبادل المعرفة والتعلم المتعمق في تفعيل وبناء القوة، مع إنشاء البُنى التحتية للشركاء المستقبليين في التحولات العسكرية”.

وذكرت واوية أنّ: “المؤتمر سيُختَتم بعرض نموذج عسكري للأركان العامة بقيادة سلاح البر ومشاركة كافة أذرع الجيش الإسرائيلي، وسيعكس القدرات الحديثة في أساليب القتال ويستخدم من أجل ترسيخ مفهوم النصر والتغير الذي طرأ على عملية القتال في الميدان حديثًا، الواقع الذي يتعايش معه الجيش الإسرائيلي”.


وسوم :
, , , , ,