“إسرائيل” في ورطة.. الوضع الفلسطيني متفجّر وغير مسبوق

التصنيفات :
سبتمبر 10, 2022 5:57 ص

نقلت وسائل إعلام عبرية، عن مقدّم في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنّ: “الوضع الفلسطيني على الأرض متفجر، وأنّ “إسرائيل” أمام ظاهرة مقلقة، وتواجه مجموعات مسلّحة لا تعمل من خلال قيادات وتنظيمات”.

وقال المقدّم احتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي، الون أبيتار، للقناة “13” العبرية، أنّه: “كي نتخذ الإجراءات الصحيحة، يجب أن نشرح الوضع الذي نعيشه الآن. يبدو أنّه منذ نهاية الإنتفاضة الثانية في عام 2007، حتى اليوم، لم نشهد مثل هذه الأيام، من حيث تفجر الوضع على الأرض”.

وأضاف أبيتار: “شهدنا موجة عمليات في عامي 2016 و2017، وعمليات السكاكين، لكن ما يحدث اليوم شيء آخر. نحن نشهد ظاهرة مقلقة، ونرى ميليشيات مسلحة ومجموعات صغيرة تحمل سلاحاً ناريا، وتريد أن تنفّذ عمليات إطلاق نار. هذه ليست مواجهة مع إلقاء زجاجة حارقة، أو عملية طعن بسكين”.

وتابع: “نحن نتحدث عن استعداد فلسطيني مفرط وغير مخطَّط وغير موجَّه من جانب قيادات ومنظمات. “إسرائيل” في ورطة، والإنتخابات تؤثّر، والوضع السياسي في “إسرائيل” يؤثّر”.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، نقلاً عن مصدر مطّلع على الإجتماعات بين كبار المسؤولين الإسرائيليين ورئيسة قسم الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الأمريكية، باربرا ليف، أنّ: “الأمريكيين قلقون جداً مما يحدث في الضفة الغربية، ويخشون حدوث تصعيد”.


وسوم :
, , , , ,