عودة الهدوء إلى مخيّم عين الحلوة بعد إتفاق لوقف إطلاق النار

التصنيفات :
سبتمبر 12, 2022 6:26 ص

أفادت مصادر صحفية أمس الأحد، بأنّ: “الهدوء عاد إلى مخيّم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان، وذلك بعد التوصّل إلى إتفاق لوقف إطلاق النار الذي وقّع الليلة الماضية إثر شجار عائلي بين آل قبلاوي والبحثي، وأدى إلى سقوط ثلاثة جرحى وأضرار مادية كبيرة”.

وأوضحت المصادر، أنّ: “إتصالات فلسطينية جرت من مختلف الجهات لوقف الإشتباك ودخل على خط التهدئة السفير الفلسطيني أشرف دبور مع قيادات فلسطينية ووجهاء العائلتين وتم التوصّل إلى وقف إطلاق النار”.

وتسود حالياً حالة من الهدوء التام في المُخيم، في ما استفاق أبناء حيّ الريب والشارع التحتاني على فداحة الخسائر في المنازل والسيارات والمحال التجارية حيث احترق بعضها وتضرر بعضها الآخر كلياً أو جزئيا.

وتسببت الإشتباكات التي اندلعت في حدود الساعة 7:45 مساء السبت الفائت، في سقوط 3 جرحى مدنيين على الأقل، في ما هرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين، وجرى نقل إحداها إلى مستشفى النداء الإنساني، في ما شوهد خروج سيارات إسعاف إلى مستشفيات مدينة صيدا.

كما تسببت الإشتباكات، بتدمير 3 سيارات للأهالي، في محيط منطقة السوق، وتضرر عدد من المحلات التجارية والأبنية الإنشائية حتّى منتسق منطقة سوق الخضار، حيث امتدّت المعارك.

وناشد أهالي مخيم عين الحلوة قبل أمس، عبر مكبرات المساجد، الأطراف المشتبكة، الوقف الفوري لإطلاق النار، في ما تناقل ناشطون مناشدات أفادت بوجود أطفال ونساء محاصرون داخل الأزقة في محيط مناطق الإشتباكات.  


وسوم :
, , , , , ,