“منظمات الهيكل” تطالب بمزيد من تدنيس الأقصى

التصنيفات :
سبتمبر 13, 2022 6:30 ص

أفادت القناة “السابعة” العبرية، بأنّ: “منظمات الهيكل” الإستيطانية، قدّمت إلتماساً لـ”المحكمة العليا”، مطالبةً فيه بـ”السماح لمستوطني المنظمة بالنفخ في البوق داخل المسجد الأقصى وباحاته، في عيد رأس السنة العبرية، وبإدخال قرابين العرش”.

وادّعت المنظمات أنّه: “لا شيء إسمه الوضع القائم في المسجد الأقصى”.

وطبقاً لما ذكرته القناة، فإنّ مجموعة ممثّلة لـ”منظمات الهيكل” إلتمست لـ”العليا” مطالبةً بالسماح لأفرادها بـ”النفخ في البوق في ساحات المسجد الأقصى” بالتزامن مع “رأس السنة العبرية” الذي يصادف يومَي الإثنين والثلاثاء 26 و27 أيلول الحالي.

 إضافةً إلى ذلك، طالبت بالسماح بإدخال “قرابين العرش”، والتي تشمل الحمضيات، والنخيل، وأغصان شجرة الصفصاف، ونبتة الآس لإحياء عيد “العرش” التوراتيّ، الذي يبدأ في 10 تشرين الأول المقبل وينتهي في 17 من الشهر نفسه.

وجاء في الإلتماس المقدّم، بأن “يُسمح بالصعود إلى جبل الهيكل” (اقتحام الأقصى)، مع إدخال “أدوات الصلاة المقدّسة”، وهي رداء “الطاليت”، ولفيفة “الصلاة المقدّسة – تفلين”، وكتاب “سيدور” التوراتيّ.

وبررت “الهيكل” استئنافها ومطالباتها، بأنّ: “الإجراءات المفروضة على اليهود في “جبل الهيكل” (المسجد الأقصى) لا تستند إلى أساس قانوني، أو تشريع أقرّه “الكنيست” بهذا الشأن”.


وسوم :
, , , , , ,