سفير الإتحاد الأوروبي يزور منزل فنانة قُتلت بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة

التصنيفات :
سبتمبر 15, 2022 6:07 ص

زار سفير الإتحاد الأوروبي لدى السلطة الفلسطينية سفين كون بورغسدورف، أمس الأربعاء، منزل الفنانة الفلسطينية دُنْيانا العمور، التي قُتلت بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال الهجوم الذي شنّه على غزة الشهر الماضي.

وقدّم بورغسدورف التعازي لعائلة العمور، وأعرب عن “حزنه الشديد” لمقتلها.

وتجوّل السفير الأوروبي في المنزل، وتلقى شرحاً من عائلتها حول كيفية مقتلها جراء القصف الإسرائيلي.

كما التقى السفير الأوروبي بفنّانين تواجدوا داخل منزلها لرسم لوحات فنّية.

وندد بورغسدورف بـ”الإنتهاكات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين”، والتي قال إنّها تتعارض مع القانون الدولي.

وأضاف في حوار خاص مع وكالة “الأناضول” على هامش زيارته للمنزل: “على “إسرائيل” كقوة احتلال أن تراعي القانون الدولي، وتحترم إلتزاماتها بموجبه في كل ما تفعله في الأراضي الفلسطينية المحتلّة”.

وتابع: “ما حدث في غزة واستهداف المدنيين والخسائر في صفوف المدنيين أمر مرفوض، ولطالما رفض الإتحاد الأوروبي هذه الإعتداءات، وطالب بتحقيق شفاف وفوري ومستقل وتقديم كل ما قام بالإعتداءات للمحاسبة، فلا يُعقل أن يلفتوا من العقاب”.

وحول رسالته للفنانين الفلسطينيين، قال بورغسدورف: “إنّه يدعوهم إلى عدم ترك أحلامهم”، مضيفا: “أقول لهم: “إستمروا في ملاحقتها، وحاولوا طوال الوقت الوصول لما تريدون رغم الظروف الصعبة في غزة، ونحن في الإتحاد الأوروبي مستعدون أن نكون إلى جواركم وأن ندعمكم”.

بدورها، قالت الفنانة رانيا خليل، خلال تواجدها في المنزل، وعملها على رسم لوحة، أطلقت عليها إسم “أثر الفراشة”، إنّها متواجدة مع زملائها الرسامين بهدف إيصال رسالة مفادها أنّ الفنانين الفلسطينيين سيواصلون مقاومة الاحتلال عبر “أدواتهم الناعمة”.


وسوم :
, , , , , ,