إصابة مستوطن في عملية طعن في الخليل

التصنيفات :
سبتمبر 16, 2022 6:16 ص

أفادت وسائل إعلام عبرية بوقوع عملية إطلاق نار في مستوطنة “كرمئيل”، جنوبي الخليل المحتلّة، أسفرت عن إصابة مستوطن إسرائيلي تم نقله إلى مستشفى في بئر السبع.

وذكر الإعلام العبري أنّ: “العملية نفّذها فلسطيني، إستطاع دخول مستوطنة “كرمئيل”، وأطلق النار فأصاب مستوطنا، بين ما لم ترد معلومات مؤكدة عن مصير المنفّذ”.

وقال الناطق بإسم حركة “حماس”، حازم قاسم: “من شمالي الضفة الغربية في جنين القسام، إلى جنوبيها في خليل الرحمن، يواصل الشبّان الثائرون في الضفة قتالهم ضد جيش الاحتلال ومستوطنيه”.

وأضاف قاسم أنّ: “‏العملية في مستوطنة “كرمئيل” جنوبي مدينة الخليل، هي استمرار لردّ شعبنا على العدوان الصهيوني على المسجد الأقصى، وعلى جرائم الاحتلال ضد شعبنا”.

وقالت “لجان المقاومة”: “إنّ عملية “كرمئيل”، وقبلها عملية “الجلمة”، ستشكلان مصدر إلهام ودافعاً كبيراً لثوّارنا ومقاومينا لتنفيذ مزيد من العمليات البطولية، ردّاً على استباحة المسجد الأقصى وتدنيسه المتواصل”.

بدورها، أشادت “الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين” بالعملية التي جاءت “رداً على جرائم الاحتلال المتواصلة”، معتبرةً أنّ: “العملية تثبت قدرة المقاومة في الضفة على اختراق الإجراءات الأمنية الصهيونيّة المعقّدة”.


وسوم :
, , , , , ,