البدء بالإفراج عن فلسطينيي لبنان المحتجزين في تركيا على خلفية الهجرة

التصنيفات :
سبتمبر 16, 2022 6:23 ص

أفادت مصادر مطلعة أمس الخميس بأنّ دائرة الهجرة التركية بدأت في مدينة أزمير، بالإفراج عن الشبّان الفلسطينيين الذين احتجزتهم، على خلفية الهجرة غير النظامية.

وكانت الهجرة التركية، قد أعادت التحقيق قبل أمس الأربعاء مع نحو 22 شاباً فلسطينياً من مخيمات لبنان، جرى احتجازهم ضمن مجموعة من المهاجرين على متن مركب انطلق من لبنان، ووضعتهم ضمن قوائم الترحيل باعتبارهم لبنانيون.

وبحسب ما أفادت المصادر المطلعة بأنّ سلطات الهجرة التركية، قامت بتثبيت الجنسية الفلسطينية للمحتجزين الفلسطينيين، إثر التحقيق الذي جاء بعد شكوة تقدّم بها ذويهم، في ما لم تتضح بعد الإجراءات المتخذة بحق الشبّان، بعد الإفراج عنهم.

وسلّمت دائرة الهجرة، اللاجئين المفرج عنهم، ورقة “إستمارة تبليغ انهاء قرار الإيقاف الإداري” وهي تعطى لطالبي اللجوء والمقيمين “غير الشرعيين” ويلزم حاملها، بمراجعة “مديريّة المحافظة” المتواجد فيها للتوقيع وإثبات الحضور، تحت طائلة التوقيف مجدداً في حال عدم الإلتزام.

يذكر، أنّ هذه الورقة، تعطى للاجئين الفلسطينيين والسوريين غير الحاصلين على بطاقة إقامة أو بطاقة الحماية المؤقتة ” الكملك” الصادرة عن السلطات التركيّة.

ولا تتضّمن الاجراءات إزاء حاملها ترحيلاً قسريّاً للفلسطينيين.


وسوم :
, , , ,