إستطلاع: “إسرائيل” في أدنى اهتمامات اليهود الأمريكيين

التصنيفات :
سبتمبر 17, 2022 5:52 ص

أظهر إستطلاع للرأي، نُشر قبل أمس الخميس، وأعدّه معهد “الناخبين اليهودي”، أنّ إلغاء المحكمة العليا الأمريكية الحق في الإجهاض، و”المخاوف المتعلقة بالديمقراطية”، تزيد في إقبال اليهود، في تشرين الثاني/نوفمبر، على الإنتخابات، الأمر الذي “سيكون لمصلحة الديمقراطيين بصورة كبيرة”.

وبيّن الإستطلاع، الذي نشره المعهد، وهو هيئة تضم مجلس إدارة مؤلفاً من “ديمقراطيين يهود” بارزين، أنّ “70% من الناخبين اليهود يفضّلون الديمقراطيين في إنتخابات الكونغرس النصفية، بين ما يفضل 24% الجمهوريين”، لافتاً إلى أنّ: “7% فقط من المشاركين قالوا إنّ “إسرائيل” هي أولوية بالنسبة إليهم”.

وعندما طُلب منهم أن يحددوا القضايا الأكثر أهمية بالنسبة إليهم، “أكد 45% من المشاركين أنّ المخاوف بشأن الديمقراطية واحدة من أهمها، وتحدّث 38% عن إلغاء المحكمة قضية “رو ضد ويد”، وهي قرار صدر عام 1973، ويضمن الحق في الإجهاض”.

وبيّن الإستطلاع أنّ: “قضية الإجهاض حفّزت المستطلعين على التصويت في الإنتخابات المقبلة، إذ قال 56% إنّهم مشجعون على المشاركة، وذكر 44% أنهم مشجعون كثيرا”.

وبين الأمور الأخرى، التي صنّفها المستطلعون أولويةً للمشاركة في الإنتخابات: التضخم (28%)، تغير المناخ (25%)، حيازة السلاح (15%)، حقوق التصويت (13%)، الهجرة (9%)، بين ما حازت “إسرائيل” 7%.  


وسوم :
, , , , ,