إيران: “إسرائيل” هي من تطلق التهم التي توجهها الوكالة الذرية ضدنا

التصنيفات :
سبتمبر 20, 2022 6:05 ص

أكّد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، محمد إسلامي، أنّ: “الاحتلال الإسرائيلي هو من يطلق التهم التي توجهها الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد إيران”.

ولفت إسلامي إلى أنّ: “الكيان الصهيوني تحوّل إلى مرجعية تعود إليها الوكالة الدولية للطاقة الذرية”، مؤكداً عدم وجود نشاط نووي واحد في إيران لم تعلنه للوكالة الذرية.

وأشار إسلامي إلى أنّ: “2% فقط من حجم النشاط النووي في العالم يعود إلى إيران، بين ما تجري الوكالة الذرية 25% من زياراتها إلى طهران”، وتابع أنّ: “إيران أظهرت حسن نيتها للوكالة وتتوقع منها حماية أعضاء منظمة الطاقة الذرية الإيرانية”.

وأردف أنّ: “منذ عشرين عاماً شهدنا روايات مختلفة من قِبل الصهاينة والغربيين ضد البرنامج النووي، والإتهامات مستمرة ضد صناعتنا النووية”، مضيفا: “نتطلع إلى القضاء على الأجواء التي نشأت ضد الصناعة النووية في البلاد لعرقلة طريقنا باستخدام مختلف الإنجازات”.

وأشار إلى أنّ: “هناك رسائل وصلتنا من الوكالة الذرية تفيد بنيتها إغلاق ملف إيران”، آملاً في “أن يكونوا صادقين هذه المرة وعدم تضييع الوقت أكثر من ذلك، والتصور أن ممارسة الضغوط القصوى علينا تجدي نفعاً”.

وفي وقتٍ سابق أمس، أكّد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي جدّية طهران في إحياء الإتفاق بشأن برنامجها النووي “إذا توافرت ضمانات بعدم انسحاب الولايات المتحدة منه مرة أخرى”.


وسوم :
, , , , ,