وفد من “فتح” يتوجّه إلى الجزائر لبحث المصالحة الفلسطينية

التصنيفات :
سبتمبر 20, 2022 5:53 ص

توجّه وفد من قيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” أمس الإثنين، إلى الجزائر لبحث سبل إنهاء الإنقسام وتحقيق الوحدة الفلسطينية.

وأفادت حركة “فتح”، في بيانٍ لها: “إنّ وفداً برئاسة نائب رئيس الحركة توجّه إلى الجزائر بدعوة من القيادة الجزائرية في إطار التنسيق المشترك حول التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية وتعزيز الوحدة الوطنية في إطار “منظمة التحرير الفلسطينية”.

وأوضحت أنّ: “الوفد يضمّ أيضاً عضوي اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد وروحي فتوح”.

وأضافت أنّ: “الوفد سيلتقي مع القيادة الجزائرية لبحث الجهود المبذولة منذ بداية العام الحالي 2022، بعد إتفاق الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونظيره الجزائري عبد المجيد تبون على التحضير للقاء بمشاركة الفصائل الفلسطينية، قبيل القمة العربية المقررة في الجزائر يومي 1 و2 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل”.

وقال نائب أمين سرّ اللجنة المركزية لـ”فتح” صبري صيدم: “إنّ حركته تتعاطى بإيجابية مع الدور الجزائري بشأن المصالحة الفلسطينية”.

وتابع: “الجزائر تواصل العمل في ملف المصالحة، وتلتقي الفصائل بشكلٍ فردي، ونحن نبارك هذه الجهد والخطوات العملية”.

من جهة أخرى، وصل الأحد الفائت وفد من قيادة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إلى الجزائر، لـ”استئناف الحوار حول ترتيب البيت الفلسطيني وتعزيز العلاقة بين الجانبين واستعراض تطورات القضية الفلسطينية”.

ويرأس وفد قيادة “حماس” رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في الحركة خليل الحية إلى جانب عضوي المكتب السياسي ماهر صلاح وحسام بدران، وممثل الحركة في الجزائر محمد عثمان.


وسوم :
, , , , ,