حركة المقاطعة تدعو شركة “بوكينغ” للتوقف عن تسهيل تأجير المنشآت في المستوطنات

التصنيفات :
سبتمبر 23, 2022 6:21 ص

أكَّدت اللجنة الوطنية الفلسطينيّة لمقاطعة الاحتلال “BDS” أنّه: “على الرغم من أهمية الخطوة الرمزية التي اتخذتها شركة “Booking.com” للحجوزات السياحية، بعد وضعها تحذيرات قانونية تتعلق بالسلامة وحقوق الإنسان على جميع حجوزات الشقق في المستعمرات “الإسرائيلية” المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلّة، إلا أنّه يجب عليها الإلتزام بواجبها الأخلاقي والقانوني بالتوقف نهائياً عن تسهيل تأجير المنشآت في المستعمرات (المستوطنات)”.

ودعت اللجنة في بيانٍ لها، شركة “بوكينغ” بالتوقف نهائياً عن تسهيل التأجير في مستعمرات غير شرعية ومُقامة على أراض فلسطينية مسلوبة، وكي لا تكون شريكة في جرائم نظام الإستعمار والأبارتهايد “الإسرائيلي” ودعم محاولاته المستمرة في سرقة الأراضي والتطهير العرقي التدريجي للشعب الفلسطيني.

كما أعلنت شركة “بوكينغ” قبل أيام، وهي إحدى كبرى شركات الحجوزات السياحية في أمريكا، أنّها ستضع تحذيراً قانونياً على جميع حجوزات الشقق في المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلّة، تشمل تحذيرات تتعلق بالسلامة وحقوق الإنسان.

وجاء موقف الشركة إستجابةً لحملات مكثفة نفّذها أنصار القضية الفلسطينيّة في الولايات المتحدة، شملت إنتقاد مؤسسات حقوقية بينها منظمة العفو الدولية “أمنستي” التي طالبت قبل نحو عامين مواقع السفر على الإنترنت حظر الحجوزات في المستوطنات بالضفة الغربية المحتلّة.


وسوم :
, , , ,