مسؤولون إسرائيليون: فرص نجاح تراس بنقل سفارة بريطانيا إلى القدس ضئيلة

التصنيفات :
سبتمبر 23, 2022 6:14 ص

رغم تصريح رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس، قبل أمس الأربعاء، بأنّها “تفكّر في نقل السفارة البريطانية لدى “إسرائيل” من “تل أبيب” إلى القدس”، قلّل مسؤولون إسرائيليون من فرص هذه الخطوة.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية مساء أمس الخميس، عن مسؤولين إسرائيليين قولهم: “إنّ فرص نجاح نقل بريطانيا سفارة بلادها في “إسرائيل” من “تل أبيب” إلى القدس ضئيلة”، وذلك على الرغم ما صرّحت به ليز تراس خلال لقائها رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد، قبل أمس.

وكانت هيئة البثّ العبرية قد أفادت بأنّ: “بريطانيا تدرس نقل مقرّ سفارتها لدى “إسرائيل” من “تل أبيب” إلى القدس، حيث كانت رئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس قد بعثت رسالة بهذا الخصوص إلى رئيس الوزراء يائير لابيد، خلال لقائهما الأخير في الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك”.

كما نقلت الصحيفة العبرية عن مسؤول سياسي إسرائيلي أنّ: “فرص الخطوة البريطانية ضئيلة”، متوقعاً أن “تؤدي مصالح بريطانيا مع العالمين الإسلامي والعربي إلى فيتو ضد القرار في المملكة المتحدة”.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ: “ليز تراس أوضحت، خلال الحملة الإنتخابية لحزب “المحافظين”، بأنّها ستفكر في نقل السفارة البريطانية في إسرائيل من “تل أبيب” إلى القدس”.

 وبُعيد تصريح تراس، قدّم لابيد الشكر لنظيرته البريطانية ليز تراس على إعلانها.


وسوم :
, , , , ,