وزيرة خارجية النرويج: آفاق “حلّ الدولتين” تتضاءل

التصنيفات :
سبتمبر 24, 2022 6:14 ص

حذّرت وزيرة خارجية النرويج، أنكن هويتفلدت، من أنّ: “آفاق فكرة حلّ الدولتين، تتضاءل، مع مرور كل عام دون عملية سياسية بين الفلسطينيين والإسرائيليين”.

وقالت هويتفلدت في ختام اجتماع لجنة تنسيق مساعدات الدول المانحة للفلسطينيين الذي انعقد الخميس الفائت، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة: “على الرغم من أن المجتمع الدولي يحافظ على مشاركته ويدعم الجهود التي يمكن أن تؤدي إلى استئناف المفاوضات والتقدم نحو فكرة حل الدولتين فإنّ الأمر متروك في النهاية للطرفين لاستئناف العملية مرة أخرى”.

وأفادت وزارة الخارجية النرويجية في تصريح مكتوب بأنّ ويتفلدت ترأست إجتماع اللجنة.

وأضافت الوزارة: “ضم المشاركون في الإجتماع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية، والمدير العام لوزارة الخارجية “الإسرائيلية” ألون أوشبيز، والممثل الأعلى للإتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، ووزيرة الخارجية السويدية آن ليند، والمنسّق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، وممثلي الدول الأعضاء الأخرى في اللجنة”.

وتجتمع اللجنة مرتين سنويا، لتقييم الأوضاع الإقتصادية والمالية في الأراضي الفلسطينية، وتستمع إلى تقارير من البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، والأمم المتحدة، ومكتب اللجنة الرباعية الدولية، والسلطة الفلسطينية.


وسوم :
, , , , ,