تنديد فلسطيني باقتحام مستوطنين وقوات الاحتلال المسجد الأقصى

التصنيفات :
سبتمبر 27, 2022 6:13 ص

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية أمس الإثنين، اقتحام مستوطنين، بحماية جنود إسرائيليين، المسجد الأقصى، والسماح لهم بانتهاك حرمته في خطوة إستفزازية من جانب الاحتلال.

وقال الناطق الرسمي بإسم الخارجية الفلسطينية، هيثم أبو الفول: “إنّ تصاعد وتيرة الإنتهاكات، وما يرافقها من ممارسات إستفزازية في الحرم القدسي الشريف، وفي المقابر الإسلامية، هو خرقٌ فاضح ومرفوض للقانون الدولي، وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها”.

وأكد أبو الفول أنّ: “الإنتهاكات والإعتداءات المتواصلة على المقدسات تمثّل إتجاهاً خطرا، ينذر بمزيد من التصعيد الذي تنعكس تبعاته على الجميع”، مطالباً الاحتلال بـ”الكف الفوري عن جميع الممارسات والإنتهاكات بحقّ المسجد الأقصى المبارك، واحترام حرمته”.

من جهته، قال الناطق بإسم حركة “حماس” عبد اللطيف القانوع: “إنّ مشاهد جماعات المستوطنين المتطرفة في اقتحامها الأقصى تمثّل إنتهاكاً صارخاً لحرمته وقدسيته”، مطالباً الشعب الفلسطيني بـ”الصمود ومضاعفة الرباط وشد الرحال إلى الأقصى”.

بدورها، دانت “الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين”، في بيان، إقتحام المستوطنين الأقصى، والإعتداء على المقدسيين والمُصلّين واعتقال عدد منهم ومنعهم من الوصول إلى المسجد. في ما أكد القيادي في حركة “الجهاد الإسلامي”، داوود شهاب، أنّ: “المقاومة ستذهب إذا لزم الأمر إلى معركة جديدة كمعركة “سيف القدس”، ومعركة “وحدة الساحات” والمقاومة على جهوزية واستعداد وتأهب المقاومة في كل وقت، للدفاع عن المسجد الأقصى”.


وسوم :
, , , , , , ,