مصر وتركيا تدينان الإنتهاكات بحقّ حرمة المسجد الأقصى

التصنيفات :
سبتمبر 27, 2022 6:35 ص

أدانت مصر، أمس الإثنين، الإنتهاكات المتكررة والمتصاعدة لحرمة المسجد الأقصى، واصفةً إياها بأنّها “تصعيد خطير”.

وجاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية، عقب اقتحام مستوطنين إسرائيليين المسجد الأقصى في مدينة القدس الشرقية، أمس الإثنين، بمناسبة عيد رأس السنة العبرية، وهو ما تسبب باندلاع مواجهات بين قوات الشرطة ومُصلّين فلسطينيين.

ووفق البيان، أفادت الخارجية بأن: “مصر تدين الإنتهاكات المتكررة والمتصاعدة لحرمة المسجد الأقصى والتي تقوم بها عناصر متطرّفة يهودية على مرأى ومسمع من قوات الاحتلال الإسرائيلي”.

واستنكرت استمرار مثل تلك الخروقات، وفرض القيود على حركة المُصلّين الفلسطينيين وأدائهم للشعائر الدينية، والمحاولات المستمرة لتغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس”.

وأكدت أن: “هذه المحاولات تُعدّ إنتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، وتصعيداً خطيراً يُقوّض من فرص تحقيق التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية وتحقيق حلّ الدولتين”.

وفي السياق ذاته، أدانت وزارة الخارجية التركية، أمس الإثنين، إقتحام مجموعات إسرائيلية متطرّفة المسجد الأقصى بحماية قوات الأمن.

وأفادت الخارجية في بيانٍ لها: “ندين ونرى من غير المقبول قيام جماعات إسرائيلية متطرّفة باقتحام المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلّة تحت حماية قوات أمن الاحتلال الإسرائيلية”.


وسوم :
, , , , , , , ,